منتديات منظمة كشافة بلا حدود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أهلا وسهلا بكم في رحاب منتديات منظمة كشافة بلا حدود الكشفي
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 العاب الاشبال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هاني

هاني


عدد الرسائل : 216
تاريخ التسجيل : 27/04/2008

العاب الاشبال Empty
مُساهمةموضوع: العاب الاشبال   العاب الاشبال Icon_minitimeالثلاثاء 13 مايو - 12:41


لعبة الرقم السري
العدد: من (6) إلى (12) شبلاً .
طريقة اللعب: يقسم العدد الكلي إلى مجموعتين ، بحيث تكون المجموعة الأولى دائرة متشابكة الأيدي ويتخذون رقما معينا دون أن تعلم به المجموعة الثانية.
بدأ اللعبة: يبدأ العد من الرقم (1، 2، ... ) في حين تدخل المجموعة الثانية إلى الدائرة وتخرج بسرعة محاولا الفريق الثاني المحافظة على عدده ، و يتم القبض علي أحد أو أكثر من المجموعة الثانية عند الوصول إلى الرقم السري، ومن يتم ألامساك به يكون فردا في المجموعة الأولى ، واللاعب الأخير يعتبر فائزاً.


لعبة أخذ المنديل
العدد : (20) شبلاً
طريقة اللعبة: يقسم العدد إلى مجموعتين متساويين، على بعد مسافة 4 أمتار بينهما.
يوضع المنيل في منتصف المسافة، ويرمز لكل شبل ما يقابله في المجموعة الأخرى بأحد بنود الشريعة.
بدأ اللعبة: تطلق صافرة من قائد اللعبة ويتلوا بعدها أحد البنود ، بحيث ينطلق الشبلان الدالان على هذا البند بالتسابق إلى أخذ المنديل والعودة به إلى مجموعته محاولا عدم لمس خصمه له إلى أن يصل، فإذا وصل الشبل بالمنديل سالما فيخرج خصمه من اللعبة ، وإذا حدث العكس أي لمسه خصمه قبل وصوله يبقى خصمه ويخرج هو من اللعبة.


لعبة شد الحبل
العدد : زوجي، (يفضل من 4 فأكثر)
طريقة اللعبة: يقسم العدد إلى قسمين متساويين حسب الوزن (تقديريا).
يتم مسك طرفي الحبل للفريقان في اتجاهان متقابلان مع وضع علامة في منتصف الحبل لتدل على منتصف المسافة.
بدأ اللعبة : بعد إطلاق الصافرة ، يسعى كل فريق بالإمساك جيدا محاولا أن تصل العلامة إلى أرضه ، ويعتبر الفريق القوي هو الفائز.
فوائد اللعبة: خلق روح الانسجام، التعاون، الميل إلى النشاط والبعد عن الكسل.


اللعبة الكبرى
العدد : 24 شبل .
الهدف: فهم معان بنود الشريعة واختبار المنهج الكشفي.
المكان: في الفناء ويفضل في غابة .
طريقة اللعب: تقسم الفرقة إلى طلائع ونظام الحركة بها (طلائع) فتحاول كل طليعة إكمال الأوراق قبل الأخرى، حيث توزع الأوراق على مجموعة من القادة ، ومن بينهم قائد لا يحمل ورق . حيث تكتب في هذه الأوراق مثلا (بنود الشريعة) ويتوزع القادة في أماكن مختلفة.
شروط اللعب: أن تدخل الطليعة إلى القائد بأهاجيز وصيحات/ أن لا تدخل طليعة إلى قائد قد سبقتها حصريا طليعة أخرى، حيث لا يسلم القائد الورقة التي بحوزته إلا بعد الإجابة على الأسئلة الكشفية التي يعدها لهم ، وعلى القائد الذي ليست لديه أوراق من قبل قائد اللعبه عليه بنطق كلمة السر وهي كلمة متفاهم عليها القادة والكشافين كأن تكون (صيد موفق... أو غيرها).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العاب الاشبال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات منظمة كشافة بلا حدود :: الفئة الأولى :: منتدى التقاليد والفنون الكشفية-
انتقل الى: